القائمة الرئيسية

الصفحات

5 خطوات عليك اتخاذها قبل تجربة نظام كيتو دايت

عليك اتخاذ خمس خطوات قبل اتباع نظام كيتو دايت

كيتو دايت

قد يكون من الصعب البدء في نظام كيتو الغذائي ، وهو نظام غذائي غني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة الكيتوزية ، حيث ينقلب التحول إلى حرق الكربوهيدرات في الجسم إلى التحول إلى حرق الدهون ، وهو تغيير يمكن أن  يتسبب في خسارة الوزن.

وإذا كنت تخشى تناول الأطعمة الدهنية أو لم تكن مستعدًا لخفض تناول الكربوهيدرات بشكل كبير ، فقد يكون من الصعب عليك الالتزام بنظام كيتو الغذائي ، لذلك إليك 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها حتى تنجح حمية الكيتو ، وفقًا لـ Every Day Health.

اختيار الأطعمة 


في اتباع خطة وجبات الكيتو ، ستحد بشدة من الكربوهيدرات ، لذا ابدأ بتناول ما بين 20 و 30 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا ، وتأكد أيضًا من معرفة الأطعمة التي تحتوي في الغالب على الكربوهيدرات والدهون والبروتين ، حتى تتمكن من اتخاذ الخيارات الصحيحة .

على سبيل المثال ، لا يمكنك فقط العثور على نسبة عالية من الكربوهيدرات في الخبز والمعكرونة ورقائق البطاطس والبسكويت والحلوى والآيس كريم. قد تحتوي الفاصوليا على البروتين ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات. تحتوي الفواكه والخضروات أيضًا على الكربوهيدرات. تلك التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات هي اللحوم (البروتين) 
والدهون النقية ، مثل الزبدة والزيوت (بما في ذلك زيت الزيتون وزيت جوز الهند).

انتبه للدهون

لتحضير نظام غذائي غني بالدهون ، والذي قد يكون غير مريح في البداية ، ابدأ في إجراء تعديلات صغيرة على ما تأكله كل يوم ، مثل طلب برجر على الخس واستبدال الخضار الخضراء بالخضروات النشوية. ابدأ أيضًا في الطهي بمزيد من الزيت ، مثل زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو ، مما يعني أنك تبدأ ببطء في التخلص من الكربوهيدرات واكتساب الدهون.

حمية بروتينية معتدلة

من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا حول نظام كيتو الغذائي أنه يمكنك تناول أكبر قدر ممكن من البروتين ، ولكن هذا ليس نظامًا غذائيًا قائمًا على الدهون فقط ، ولكن عليك أيضًا الحفاظ على تناول البروتين باعتدال ، حيث يمكن تحويل البروتين. إلى الجلوكوز ، وبالتالي فإن تناول البروتين المفرط سيخرج جسمك من الحالة الكيتونية ، لذا فكر في كمية البروتين التي تتناولها على أنها جزء صغير من اللحم مغطى بكمية كبيرة من الدهون ، وليس العكس.


طعام طازج

من المهم زيادة مهاراتك في الطهي لإعداد الطعام الطازج لأن الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ليست جيدة لنظام كيتو الغذائي ، لذا تحقق من مجموعة متنوعة من الوصفات المعتمدة من الكيتو لنجاح نظامك الغذائي.

الآثار الجانبية

قد يتسبب اتباع نظام كيتو الغذائي في ظهور بعض الأعراض ، مثل الخمول الشديد في أطرافك ، أو الإمساك والإسهال بسبب التغيير في تناول الألياف ، لذلك يجب عليك اختيار الأوقات التي لن تضطر فيها إلى العمل كثيرًا حتى تبدأ هذا النظام الغذائي. يستغرق جسمك وقتًا للتكيف مع نظام كيتو الغذائي.

تعليقات